القائمة الرئيسية

الصفحات

جدول غذائي لحرق الدهون

هل تعبت من البحث عن أفضل جدول غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات؟ هل جربت الكثير من طرق حرق دهون الجسم ولكن بدون فائدة؟ ونحن اليوم سنعلمك من خلال موقعنا كيفية اتباع نظام غذائي صحي لبناء العضلات وحرق الدهون بالتفصيل وسنقدم لك نظام غذائي للتخسيس وانقاص الوزن فتابع معنا المقال للنهاية لتتعرف على هذا النظام الغذائي.

جدول غذائي لحرق الدهون


ما هو افضل جدول غذائي لحرق الدهون

لا بد أن الدهون المتراكمة في جسمك تسبب لك الكثير من الإزعاج وخاصة في منطقة البطن والأرداف. حيث يتطلب حرق الد هون تناول أغذية صحية مدروسة السعرات الحرارية مع الالتزام بممارسة الرياضة كأسلوب حياة بشكل يومي. وكذلك التخلص من تناول الأطعمة السيئة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية مثل ارتفاع سكر وضغط الدم. علاوة على ذلك كله كشفت دراسة أن الإلتزام بنظام غذائي صحي لمدة شهر. يساعد في الحفاظ على سكر الدم متوازن بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد وتحسين النفسية أيضا.
ولعل أفضل نظام غذائي لحرق الدهون هو أي رجيم تستطيع المدوامة عليه لأطول فترة ممكنة دون كلل أو ملل بشرط أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة من الكربوهيدرات والبروتينات ودهون صحية مع التأكيد على ضرورة ممارسة التمارين الرياضية ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع لتنمية الكتلة العضلية الأمر المفيد لحرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن.

نظام غذائي لبناء العضلات

يبحث الكثير من لاعبين بناء الأجسام عن نظام غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات في أن واحد. وبالتالي يجب التفريق بين عملية بناء الكتلة العضلية التي تتطلب رفع السعرات الحرارية أكثر من حاجة الجسم وحرق الشحوم الذي يتطلب إنقاص السعرات المدخلة إلى أقل من حاجة جسمك. ولكن هنالك عدة طرق للوصول إلى الجسم المثالي خفيف الدهون وضخم العضلات وهي:

  • يمكنك اتباع برنامج تنشيف لإنقاص دهون جسدك لمدة شهر وبعدها الإلتزام بحمية غذائية لبناء وتضخيم العضلات.
  • من الممكن أيضا تغيير البرنامج كل أسبوع حيث يكون 7 أيام تنشيف و 7 أيام تضخيم.
  • إذا أردت نظام غذائي لحرق الدهون وبناء العضلات في أن واحد عليك باتباع برنامج تغذية يحتوي على كمية سعرات تساوي حاجة جسمك اليومية بناء على مؤشر bmr ومقدار نشاطك الفيزيائي ورفع كميات البروتين المدخلة. الأمر صعب ولكنه غير مستحيل ويمكنك تجربته لفترة معينة حتى ترى النتائج وفهم طبيعة جسدك.

نصائح لحرق دهون البطن

كثيرا من الناس يعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن والذي يسبب لهم الكثير من الإزعاج ولذلك إليك أهم النصائح للتخلص من شحوم المعدة وهي:

  • فقدان دهون البطن يتطلب حمية غذائية لتنشيف الدهون من كامل الجسم حتي الوصول إلى دهون المعدة لحرقها. وبالتالي ليس هنالك نظام غذائي يحرق شحوم البطن فقط دون باقي الجسم.
  • عدم إهمال وجبة الإفطار لأنها الأهم خلال اليوم والتي تسبب عسر الهضم في حال عدم تناولها.
  • شرب الماء بانتظام يخفف من احتباس السوائل الزائدة وإنقاص الشحوم.
  • أثبتت الدراسات أن تمارين البطن وحدها لا تساعد لانقاص الشحوم. فهي تقوم بتقوية عضلات المعدة وليس لها تأثير على مستوى الدهون.
  • تقسيم الوجبات الغذائية إلى ثلاثة أو أربعة والتي تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والدهون بشكل معتدل.

وفي الختام، كان هذا مقالنا عن جدول  غذائي لحرق الدهون، حيث يعتقد البعض أن الريجيم يعني أن تأكل ما تشاء بكمية بسيطة دون حساب كم سعرة حرارية تتناول خلال يومك وكم كيلو غرام سوف تخسر في الحمية.

تعليقات