القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم ، أفضل طريقة لزيادة الوزن بشكل صحي ، اتباع النظام الغذائي للتغلب على النحافة. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بطرق زيادة الوزن. عن طريق تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن 

يبحث العديد من الاشخاص الذين يعانون من نحافة الجسم عن أفضل طرق للتسمين وزيادة وزنهم عدة كيلو جرامات. وبالتالي الوجبات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لتناولها يوميًا. ولكن قبل البدء بسرد الأطعمة الصحية عليك أن تعلم أنه لزيادة وزن الجسم 1 كيلوغرام يجب تناول 7200 سعرة حرارية وبالتفصيل أكثر يجب زيادة سعراتك بمقدار 1000 حريرة كل يوم لرفع وزنك 1 كغ كل أسبوع. علاوة على ذلك كله من المفضل الذهاب ‘لى الجيم وممارسة التمارين الرياضية لضمان زيادة الوزن من العضلات وليس الدهون.

 كيفية اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم

 يتبع الأشخاص عادة برنامج التغذية الذي يحوي على وجبات مليئة بالدهون ويلجأ البعض إلى الوجبات السريعة ظنا منهم أنها الطريقة الأفضل لزيادة الوزن. ولكن هذه الطريقة تجعل الوزن يرتفع حقا في البداية وبعدها تبدأ الدهون تتراكم في منطقة البطن والأرداف وهذا شيء مزعج في الحقيقة. لذلك يجب التفريق بين السعرة الحرارية المفيدة والضارة فالسعرة المفيدة تعطي نشاطا للجسم وترفع الكتلة العضلية لديك أما السيئة فهي تسبب خمول الجسد وزيادة الشحوم في مناطق غير مرغوبة في جسم الإنسان. وبالتالي أفضل برنامج غذائي لزيادة الوزن هو الذي يحتوي على نسبة سعرات جيدة من الطعام الصحي على مدار اليوم.

 جدول غذائي لزيادة الوزن مع الجيم

 يعاني الكثير من الأشخاص من الأنظمة الغذائية لزيادة الوزن التي تحتوي على خمس أو ست وجبات غذائية يومياً ولكن هذا النظام يحتوي فقط على ثلاث وجبات يوميا وفعال في عملية رفع الوزن. وإليك التقسيم التالي:

  •  الأفطار: 5 حبات بيض كامل - 250 ميللي حليب كامل الدسم - 2 ملعقة زيت زيتون.
  • وجبة رئيسية: 300 غ صدر دجاج - 300 غ أرز - سطلة خضار - ملعقة  زيت زيتون - 50 غ مكسرات.
  •  العشاء: 300 غ بطاطاس - 200 غ حمص - 250 ميللي لبن رائب
يمكن تناول وجبات سناك بين كل وجبة مثل الفواكه والتمر والمكسرات النيئة.

 نصائح اكتساب الوزن بطريقة صحية

 سوف نقدم بعض النصائح التي تساعد بزيادة فرص الحصول على وزن جيد وهي: رفع كمية الكربوهيدرات الصحية مثل الأرز والبرغل والبطاطا والمعركونة بشكل يومي لأنها تخزن كمية كبيرة من المياة داخل العضلة وتعطي الطاقة للجسم. تناول الدهون الصحية مثل المكسرات بأنوعها وزيت الزيتون والأفوكادو لأنها تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية لاكتساب الوزن. علاوة على ذلك كله فهي مفيدة في رفع هرومون التوستوستيرون للرجال لبناء العضلات. تضمين البروتين في نظامك الغذائي يعتبر من أهم عوامل زيادة الوزن والسمنة صحيح أنه مكلف ولكن مفيد في زيادة كتلة العضلات بالجسم. تجنب الوجبات السريعة التي ترفع دهون جسمك والتركيز على زيادة عضلات الجسد. شرب الحليب كامل الدسم يعد من افضل المشروبات حيث يساعد في ترطيب الجسم وخاصة في رمضان مع إضافة ملعقة من العسل الطبيعي للتحلية بدون سكر.

نظام غذائي لبناء العضلات وزيادة الوزن

بناء العضلات أفضل طريقة لزيادة الوزن وتحسين شكل الجسم للوصول إلى جسم مثالي. وبالتالي يتطلب من الشخص ممارسة تمارين المقاومة والأوزان كذلك اتباع نظام غذائي لبناء العضلات وزيادة الوزن. بالإضافة إلى النوم المريح لمدة ثمانية ساعات يوميا غير متقطعة. علاوة على ذلك كله ينصح لكل شخص يرغب ببناء كتلة عضلية ضخمة ونظيفة من الدهون الالتزام بالحمية لمدة لا تقل عن 6 أشهر ويجب أن تكون البروتينات والكاربوهيدرات هي مصدر التغذية الأساسي لأنهما حجر الأساس في بناء كتلة عضلية مميزة.

 وفي الختام، يعتمد الناس على الطعام لزيادة الوزن للتخلص من مشكلة النحافة. حيث تبحث السيدات اللواتي يعانين من نحافة مفرطة عن نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم وكذلك وجبات لزيادة الوزن بسرعة للحصول على الوزن المناسب. لذلك لابد من نظام تغذية صحى حتى تكون الزيادة في الوزن من العضلات وليس الدهون.

تعليقات