القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام غذائي لخسارة الوزن

نظام غذائي لخسارة الوزن وتخسيس الدهون مطلب الكثير من الأشخاص. حيث يعد اتباع رجيم صحي لانقاص الشحوم ومعرفة النظام الغذائي الأفضل. لإنقاص وزنك عن طريق تناول الأغذية الصحية. وبقرائتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمعرفة برنامج الحمية لفقدان الدهون فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

نظام غذائي لخسارة الوزن


هل هنالك نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن هو الأفضل

بالتأكيد لا يوجد إجابة صريحة عن هذا السؤال فلكل شخص نمط حياة وأسلوب معيشة أيضا. وبالتالي خسارة وزن الجسم تتطلب عجز في مدخول السعرات الحرارية اليومية إلى أقل من حاجة الجسد. علاوة على ذلك كله لخسارة كيلو غرام واحد يجب حرق 7200 سعرة حرارية. وكذلك يوجد أشكال متعددة للحميات الغذائية التي تعد بإنقاص وزنك بسرعة كبيرة مثل إنقاص 5 كيلوجرام في أسبوع لكن حتما هذا النظام الغذائي لن تستطيع المدوامة عليه كثيرا لأنه يرهق الجسم بسبب فقدان السوائل والعضلات بشكل كبير.

نظام غذائي لإنقاص الوزن للرجال

يفضل اتباع نظام غذائي يناسب حاجاتك خلال اليوم بدون أن تشعر بالجوع. وبالتالي عليك اختيار جدول غذائي محسوب بدقة في كمية الكالوري وذلك بعد حساب احتياج جسمك من السعرات وإليك بعض النصائح يمكنك اتباعها للنزول الصحي بالوزن وهي:

  • حساب معدل bmr للجسم بناء على طولك وعمرك ووزنك.
  • النشاط الفيزيائي لجسمك من خلال ضرب نتيجة bmr معه وهي ناتجة عن طبيعة عملك وعدد أيام ممارسة الرياضة في الأسبوع.
  • تصميم الرجيم من خلال الأطعمة المفضلة لديك حتى لا تشعر بالملل.
  • يجب أن تحتوي وجبات الطعام على جميع العناصر اللازمة من البروتين والكربوهيدرات والدهون الحميدة.
  • شرب الماء بكميات منتظمة خلال اليوم بمعدل 4 ليتر كل يوم.
  • الالتزام بالتمارين الرياضية كأسلوب حياة صحي ثابت.

برنامج غذائي لتخفيف الوزن والكرش

إليك نظام غذائي متوازن لتخفيف الوزن ويحتوي على كميات صحية من الوجبات وهو:

  • الإفطار: 250 شوربة عدس - 100 غ حمص مطحون مع طحينة السمسم - 100 غرام فول.
  • الغذاء: 200 غ بطاطا - ملعقة زيت زيتون - 100 غ سمك سردين - سطلة خضار.
  • العشاء: 400 غ معكرونة - 100 غرام لحم مفروم - 50 غرام مكسرات نيئة.
يساعدك هذا البرنامج على تنزيل ما يقارب 4 كيلو كل شهر حيث يحتوي على 2400 كالوري يومياً. وبالتالي يمكنك إضافة الخضراوات الطازجة مع كل وجبة لأنها تحتوي على الألياف الغذائية. بالاضافة إلى ذلك يجب مراقبة وزنك يوميا لمتابعة نجاح نظامك في خسارة الكيلوجرامات المطلوبة ومن المهم تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات كل اسبوع تساعد على ارتفاع معدل الحرق من جديد وكبح الرغبة في تناول الطعام.
وفي الختام، يمكنك تجربة نظام غذائي لخسارة الوزن لتقليل الشحوم ولمن يريد محاربة السمنة من الناس البدناء يجب اتباع حمية غذائية مناسبة لهم الأمر الذي يساعد في تسريع النتائج أكثر وخسارة العديد من الكيلوجرامات بشكل أسرع.

تعليقات